NewsDetails

2022-11-01

إطلاق برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي لمجموعة العام 2022-2023


أعلنت عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، في يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022 عن بدء برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي، بمشاركة 40 عضو هيئة تدريس من 10 جامعات سعودية. حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور غازي العتيبي وعميد العمادة الدكتور محمد الكثيري ونائب رئيس جامعة توركو في فنلندا الأستاذ الدكتور كالي أنتي سومينين، ومدير الشراكات الدولية للخدمات التعليمية العالمية السيد آري كوسكي وفريق الخبراء التعليم من جامعة توركو بالإضافة عدد من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المشاركة.

وذكر الدكتور غازي العتيبي بأن برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي والذي تملكه الجامعة وتنفذه بالتعاون مع جامعة توركو الفنلندية هو أحد البرامج الاستراتيجية في الجامعة والذي يمكن الأستاذ الجامعي مهنياً من خلال مكونات البرنامج وهي القيم، المعرفة، الممارسة، ومجتمع الممارسة. فيما أشاد نائب رئيس جامعة توركو في فنلندا بالشراكة مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مجالات التطوير الأكاديمي.

من جانبه ذكر عميد عمادة تطوير التعليم الجامعي الدكتور محمد الكثيري بأن انطلاقة العمادة كانت قبل عشر سنوات تخللتها العديد من قصص النجاح التي قام عليها أعضاء هيئة التدريس أنفسهم، حيث مكنت العمادة أكثر من 100 عضو هيئة تدريس في الجامعة من الحصول على زمالة مهنية في التعليم والتعلم الجامعي، منوها إلى جائزة "تاج" وهي جائزة للتميز في تطوير التعليم الجامعي والهدف منها تمكين المجتمع الأكاديمي على التأثير والابتكار في التعليم. وأشار أن تقديم هذه الجائزة مبني على إيمان عميق ومعرفة بما يؤديه أعضاء هيئة التدريس من ممارسات متميزة تستحق الاعتراف والتقدير والمشاركة.